#آخر الصيحات #العناية بالشعر

خطوات للعناية بشعرك الملون بألوان الباستيل

(التحديث 21/01/2021 00:24)

ما زلنا نعشق كل ما يتعلق بحصان أحادي القرن، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالشعر. فسواء كنت ترغبين بتجربة ألوان متعددة كصيحة شعر حورية البحر التي اشتهرت في الموسم الماضي، أو كنت تفضلين لونًا واحدًا مفعمًا بالحيوية، فإطلالة الشعر بألوان باستيل مبتكرة لتكون مثالية في المهرجانات والحفلات والنزهات هذا الصيف. وبقدر ما نحب الألوان المتباينة، فإن العناية بها يمكن أن تكون تحديًا كبيرًا، لذلك إليك دليلنا للحفاظ على مثالية شعرك الملون بألوان باستيل.

كيفية العناية بشعرك الملون بألوان باستيل

لا داعٍ لذكر أنك ستحتاجين إلى المزيد من العناية بشعرك إذا كنت تخططين للحفاظ على خصلاتك الملونة بألوان باستيل طوال الصيف. وإليك بعض النصائح حول كيفية العناية بشعرك الملون بألوان باستيل...

  • اختاري المنتجات الخالية من الكبريتات: قد يكون لديك بالفعل شامبو وبلسم مفضل، لكن الأمر يستحق التفكير في أن يكون اختيارك لهذه المنتجات خاليًا من الكبريتات إذا كنتِ جادة في الحفاظ على شعرك الملون بألوان باستيل. حيث تحتفظ المنتجات الخالية من الكبريتات بالزيوت الطبيعية على فروة الرأس والشعر، مما يترك شعرك أكثر رطوبة.
  • أضيفي ماسك الشعر إلى روتينك: مرة أو مرتين في الأسبوع، تأكدي من تجديد حيوية خصلات شعرك باستخدام ماسك للشعر للمساعدة في الحفاظ على سلامة شعرك. ويُعد ماسك تنظيف الشعر من كريستوف روبن علاجًا ثلاثيًا للتنظيف والتقشير والترطيب للشعر وفروة الرأس يعمل على التنظيف بلطف والتغذية بعمق والحفاظ على لون الشعر. ولإصلاح الشعر خلال الليل، يمكنك أيضًا تجربة ماسك النوم للشعر من سيفورا الذي يتميز بتركيبة جوز الهند التي تعمل على تغذية وإصلاح ألياف الشعر، مع حماية اللون ومقاومة تجعد الشعر أيضًا.
  • دعي شعرك يجف بالهواء وأضيفي زيت الشعر: حيثما أمكن، اتركي شعرك يجف بالهواء الطبيعي من وقت لآخر لمنع تعرض شعرك للمزيد من الضرر وللاحتفاظ برطوبته باستخدام زيت الشعر. فزيت الشعر من أواي يعطي الشعر لمسة نهائية فائقة اللمعان، فضلاً عن حمايته من التلف بسبب التعرض للحرارة مع حماية لونه من التلاشي. ما عليك سوى وضع 1 – 3 قطرات على شعرك المبلل قبل أن يجف بالهواء الطبيعي، أو استخدامه كماسك مرطب طوال الليل من خلال وضعه على شعرك وشطفه في الصباح.
  • الحماية من الحرارة: إذا لم تكوني قادرة دائمًا على جعل شعرك يجف بالهواء الطبيعي (فلا يمكننا التحكم في وقتنا دائمًا)، احرصي على رش شعرك ببخاخ واقٍ من الحرارة أولًا، أو على الأقل اختاري مجفف شعر يسمح لك بالتحكم في درجة الحرارة وضغط الهواء.